TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

%65 من المتسوقين في الكويت يستخدمون المدفوعات الرقمية

%65 من المتسوقين في الكويت يستخدمون المدفوعات الرقمية
صورة تعبيرية

الكويت - مباشر: كشف اتحاد مصارف الكويت وشركة Visa العالمية، أمس الاثنين، عن نتائج دراستهما لتأثير فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على عادات الدفع بين المستهلكين في الكويت، والتي تناولت وجهات نظر العامة بين المستهلكين وتفضيلاتهم ومخاوفهم المتعلقة بالمدفوعات الرقمية وتقدم مجموعة من الرؤى البارزة للتجار.

وبحسب الأنباء، تزامن الكشف عن نتائج الدراسة مع إطلاق النسخة السنوية الثالثة لحملة «ابق آمناً» المشتركة بين Visa واتحاد المصارف عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث تأتي حملة هذا العام في فترة تشهد إقبالاً متزايداً بين المستهلكين الكويتيين على استخدام المدفوعات الرقمية، وتوجه الكثيرين منهم إلى التسوق عبر الإنترنت للمرة الأولى لشراء احتياجاتهم خلال هذه الأزمة الصحية.

وأشار نصف المشاركين في الدراسة بالكويت إلى تقليصهم لعمليات التسوق في المتاجر منذ انتشار الوباء، وقال 44% منهم إنهم باتوا يتسوقون أكثر عبر الإنترنت. وعند التسوق في المتاجر، يفضل 65% من المستهلكين دفع ثمن مشترياتهم باستخدام المدفوعات الرقمية عوضاً عن النقود، حيث يستخدم (33%) منهم البطاقات اللاتلامسية والمحافظ الرقمية (38%).

وفيما يتعلق بالمشاركين الذين يتسوقون أكثر عبر الإنترنت، لفتت الدراسة إلى أنه أكثر من النصف (51%) يفضل الدفع باستخدام البطاقات أو المحافظ الرقمية مقارنة بالدفع عند التسلم.

وتمثلت الأسباب الرئيسية لتفضيل طرق الدفع الرقمية في الثقة المتزايدة في أمانها وسرعتها وسهولة استخدامها وقبولها الواسع ومحدودية الحاجة للتواصل البشري.
 

وتوقعت الدراسة أن التحولات التي سببها الوباء في سلوك المستهلكين تتحول إلى «الوضع الطبيعي الجديد»، حيث تكتسب المدفوعات الرقمية ثقة أعداد متزايدة من المستهلكين.

ويعتقد 50% من المستهلكين أنهم سيواصلون استخدام المدفوعات اللاتلامسية في المتاجر بعد الوباء، فيما أكد 46% منهم مواصلة تفضيلهم للدفع باستخدام البطاقات أو المحافظ الرقمية عند التسوق عبر الإنترنت عوضاً عن الدفع عند التسلم.
 

وبحسب الدراسة، أعرب 36% من المشاركين عن ارتياحهم لمشاركة بياناتهم الشخصية مع البنوك ووكالات السفر والمؤسسات الحكومية، وتم تصنيف معلومات الاتصال والاسم والهوية الرسمية والمعلومات الديموغرافية كأهم البيانات التي تحتاج إلى الحماية.
 

وأشاد 59% من المستهلكين بأمان المقاييس الحيوية، كما رأى 53% منهم أنها وسيلة سهلة الاستخدام.
 

وعلى صعيد المحافظ الرقمية، قال 53% من المستهلكين إنهم يثقون بالدفع باستخدامها.

ترشيحات:

طيران الجزيرة تجدول 9 رحلات منتظمة بداية من أول يوليو

المحاسبة الكويتي يوافق على 545 موضوعاً بـ3.5 مليار دولار منذ 12 مارس الماضي

الموانئ الكويتية: حريق في أراضي المؤسسة غرب ميناء عبدالله

الحكومة تكلف الطيران المدني بتجهيز مطار الكويت الدولي لاستئناف الرحلات